قال المعلق الحكام لقنوات جلوبو ، الحكم السابق ساندرو ميرا ريتشي ، إن أتلتيكو تعرض للأذى من قبل رافائيل كلاوس ، الحكم البرازيلي الذي سيدير ​​كأس العالم ، خلال الفوز 1-0 على بوتافوجو ، مساء الأحد ، على ملعب نيلتون سانتوس. في المبارزة الصالحة للدور السابع عشر من البطولة البرازيلية ، كان بإمكان جالو أن يغادر بميزة أكبر ، إذا تم تسجيل ركلة جزاء على أديمير في العرض الأخير.

بعد ركلة حرة من Hulk على العارضة ، انتزع Ademir الكرة المرتدة وتصدى لها Del Piage. تركت الكرة مع كينو الذي ألقى بالشباك في وضع غير منتظم.


من وجهة نظر ساندرو ميرا ريتشي ، كان عرض أديمير خطأ وكان من المفترض أن تسجل ركلة الجزاء في ملعب نيلتون سانتوس. بعد استدعائه لنظام حكم الفيديو المساعد ، قرر كلاوس عدم إطلاق صافرة الجزاء.


"كان موقف أديمير قانونيًا ، ثم كانت هناك ركلة جزاء على أديمير ، ركلة جزاء من ديل بياج. لن يتم التحقق من صحة الهدف ، لأن أديمير لمس الكرة بربلة الساق وتُترك الكرة للاعب الذي كان متسللاً ليسجل. لم يكن اديمير متسللا من وجهة نظري يعاني من العبء ويتعرض لركلة الجزاء يجب تسجيلها لان اللاعب الذي يسجل في مركز متقدم حيث كان هناك تسلل ولكن كانت هناك ركلة جزاء سابقة وقال ساندرو "يجب أن تسجل. ركلة الجزاء واضحة".